السبت، 8 أغسطس 2015

منة فضالى تنعى صاحب بسمة التفاؤل سعود الدوسرى


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


نعت الفنانة، منة فضالى، الإعلامى الراحل سعود الدوسرى، الذى توفى فجر الوم داخل مقر سكنه فى باريس. وكتبت منة على صفحتها الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك":"انتقل الي رحمه الله صديقي العزيز الخلوق الإعلامي صاحب بسمه التفائل والقلب الطيب سعود الدوسري كنت هادي ومتفائل رحلت في هدوء ولكن ستظل في قلوبنا يا غالي ان لله وان اليه راجعون". وكان آخر ظهور تلفزيوني له مقدمًا في البرنامج الحواري "ليطمئن قلبي" على قناة روتانا خليجية خلال رمضان الماضي والذي استضاف في حلقاته المفكر الدكتور عدنان إبراهيم للنقاش حول أبرز القضايا الاجتماعية والدينية الشائكة. وبدأ الدوسري حياته من الإذاعة وتقديم الأخبار ثم قدم مجموعة من البرامج المباشرة من ضمنها "صباح الخير يا عرب" وبرنامج "حنين" الذي يسلط الضوء على الفنانين العرب ضمن مقابلات شخصية، وبرنامج "ليلكم فن" المباشر من القاهرة وغيرها من البرامج، وتنقل بالعمل بين الإذاعات والقنوات الفضائية ومنها مجموعة mbc وشبكة أوربت وأخيرًا في روتانا خليجية. وحصل الراحل الدوسري على جائزة أفضل مذيع عربي عام 1995 من إحدى المجلات، وعلى جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي عام 2010م.

مرصد صندوق مكافحة الإدمان: 26% من مشاهد أفلام العيد تحتوى على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


أسماء السيد اطلق المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزيرة التضامن دراسة تحليلية لتناول الأعمال السينمائية لعيد الفطر لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة حيث أظهرت الدراسة أن 26% من المساحة الزمنية للأعمال السينمائية خلال عيد الفطر لعام 2015 كانت لمشاهد تدخين وتعاطي المواد المخدرة، وتهدف الدراسة إلى إرشاد الأسرة المصرية وتبصيرها بنوعية الأفلام الصالحة للمشاهدة العائلية تلك التى لا تروج لعملية التدخين وتعاطي المواد المخدرة. و اشارت الدراسة إلى أن فيلم "اولاد رزق" جاء في مقدمة الأعمال الأكثر تضمنًا لمشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة حيث بلغت المساحة الزمنية لهذه المشاهد (39) دقيقه من المساحة الزمنية للفيلم ناهيك عن إعتماد إعلان الفيلم على مشاهد تدخين وتعاطي مخدرات وكذلك الاغنية الترويجيه للعمل كانت متضمنه لمشاهد تدخين وتعاطي مخدرات، ويليه فيلم "حبيبي سكر مر" بمساحة زمنية قدرها (15) دقيقه. وأكدت الدراسة على خطورة مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال السينمائية لعيد الفطر كون (67%) من مشاهد التعاطي و(56%) من مشاهد التدخين قام بها أبطال الاعمال السينمائية مما يؤكد فداحة التأثير لهذه المشاهد علي جمهور الاعمال السينمائية وخصوصًا بين فئة الشباب والمراهقين. كما أعلن المرصد الإعلامي للصندوق عن إطار تصنيفي للأعمال السينمائية من حيث تناولها لمشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة حيث يأتي في مرتبة الأفلام الغير صالحة للمشاهدة العائلية والتي تدعم ثقافة التدخين وتعاطي المواد المخدرة كل من فيلمي "أولاد رزق" و"حبيبي سكر مر" ومرتبة الأفلام التي تحتاج إلى إشراف عائلي لإحتوائها على مشاهد تعاطي مخدرات وتدخين جاء فيلم "شد أجزاء"، وفي المرتبة الثالثة جاءت أفلام تصلح للمشاهدة العائلية من حيث حجم مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات وهما فيلمي "حياتى متبهدلة" و"نوم التلات". و على صعيد آخر يعد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان مهرجان لتكريم الأعمال الدرامية التي إلتزمت ببنود ميثاق الشرف الدرامي وقد أعلن الصندوق في وقت سابق أن اللجنة المعنية بالمرصد الإعلامي قد إختارت مسلسل "تحت السيطرة " كأفضل عمل تناول مشكلة تعاطي المواد المخدرة خلال شهر رمضان الماضي.

ديو غنائي جمع جورج وسّوف وجو أشقر


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


تواجد سلطان الطرب جورج وسّوف مساء الجمعة الماضي، في ملهى "الكاسينو" لصاحبه الفنان جو أشقر. وإستهل جو أشقر وجود سلطان الطرب في المهلى حيث أدّى برفقته ديو غنائي لأغنية "الأسامي". وقد إحتشد محبي الوسّوف حوله وبدأوا بأخذ الصور التذكاريّة معه حيث إلتقطوا أيضاً مقاطع فيديو للوسّوف أثناء وجوده في الملهى. بدوره، نشر جو أشقر عبر صفحته الخاصّة على موقع الفيسبوك فيديو يجمعه بالوسّوف أثناء تأديتهم الأغنية حيث علّق على الفيديو بالقول: "الكل بيسمّوك سلطان الطرب وأنا بضيف وبسمّيك أيضاً الساحر ساحر القلوب جورج وسوف الله يطوّل بعمرك".

دراسة غربية لاكتشاف "جينات الجمال" داخل فتيات أوكرانيا


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


يسعى مجموعة من الباحثين الأكاديميين بالتعاون مع اللجنة المشرفة على تنظيم مسابقات ملكة جمال أوكرانيا للتوصل لدراسة لتأسيس "جين الجمال" للأوكرانيات، أعلن ذلك رئيسة اللجنة "إيرينا كوبانيستا"، بحثًا عن جين الجمال داخل فتيات أوكرانيا. وكشفت إيرينا لوكالة "يونيان" الروسية، أن الخبراء يخططون لدراسة فٍيمً يكمن جمال المرأة الأوكرانية من وجهة نظر علمية، ومن جهتها أشارت المتحدثة باسم الأكاديمية "فيرونيكا بيلسكايا" إلى أن الجمال يتألف من عدة عناصر مثل الجسد والطابع والذكاء، وعليه فإن الأمر يتعلق بوجود "رسم جيني" وعبارة عن جين مميز للجميلات. كما من المتوقع أخذ عينة "دي إن إيه" للعديد من الملكات الجمال وفتيات أوكرانيا لتساعد على اكتشاف ذلك الجين، ودراسة بعض الجوانب الجسدية وفقًا للخبراء.