الأربعاء، 13 مايو 2015

تحويل رواية الكاتب الإنجليزي أنتونى ترولوب إلى مسلسل تلفزيوني


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


يقوم السينارست والمنتج البريطاني جوليان فيلويز بتحويل رواية الكاتب البريطاني الراحل انتوني ترولوب الذي ولد في 1815 وتوفى في 1882 إلى مسلسل تلفزيوني يعرضه التلفزيون البريطاني "أي تي في" في ذكرى مرور 200 عام على مولده . وتدور أحداث الرواية حول شابه فقيرة تقع في غرام وريث مجرد من المال مما يجعلها تقع في العديد من المغامرات من أجل الحصول على المال الذي افتقدته طوال حياتها.

لطفي بشناق ولطيفة التونسية فى "رسالة إلى الأمة"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


رائعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، "رسالة إلى الأمة" تحولت إلى ملحمة غنائية رائعة، وأصبحت رسالة غنائية تحملها حناجر الفنانين القديرين التونسيين لطفي بوشناق ولطيفة التونسية إلى كافة أرجاء الوطن العربي الكبير، بمتابعة وإشراف الشاعر الإماراتي علي الخوار. وقد تصدى لعملية تلحين القصيدة "رسالة الى الأمة" الملحن الكويتي فهد الناصر وقام بعملية التوزيع الموسيقي الموزع العراقي مهند خضر، وتم تسجيلها في استديوهات أغاني بهندسة صوتية للمهندس وليد النجار وإدارة فنية من شركة الخوار للإنتاج الفني ممثلة برئيسها التنفيذي علاء فياض. وستقدم هذه الملحمة الغنائة لأول مرة في حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية ضمن الدورة الـ14 للجائزة والمقرر إقامته مساء الأربعاء الموافق 13 مايو الحالي بقاعة أرينا في مدينة جميرا بحضور الفنانين لطفي بوشناق ولطيفة التونسية وبتصوير خاص مصاحب للأغنية. ومن المتوقع أن تحضى هذه الملحمة الغنائية بصدى كبير يدوي في أرجاء الوطن العربي من المحيط إلى الخليج، لما تحمله القصيدة من معان معبرة وتحذيرات من التهاون في مواجهة الخطر الذي يتربص بالأمة العربية، وتتحدث أيضاً عن الوضع الراهن الذي آلت إليه الأمة، وتدعو إلى نبذ الفرقة وتوحيد الصف في مواجهة التحديات الراهنة والقادمة. ويقول مطلع القصيدة: ما يَصنَعُ الشّعرُ فينا أيها العَرَبُ ما دامَ قدْ مات في أرواحنا الغَضَبُ وأينَ مِنا يدُ التَّاريخِ توقظنا فرُبَّما القومُ ناموا بعدَما تَعِبو وأيُّ سيفٍ نضوناه لنكبتنا حتى ولو كان سيفاً أصلُه لُعبٰ يا أمَّةَ الشَّجبِ والتنديدِ ما صنعت فينا بطولاتُ منْ دانوا ومن شجبوا عجبت من حالنا والدهرُ يسألني اهؤلاءِ هم الاخيارُ والنجبُ؟! وأينَ ما كانَ منْ أحلامِ وَحدَتنا وَما مَضَغْناهُ حتَّى مَلَّتِ الخُطَبُ ومن جهة أخرى، يعمل الشاعر علي الخوار ضمن شركة الخوار للإنتاج الفني، على تنفيذ مجموعة من الأعمال الغنائية والفنية خلال الفترة المقبلة، والتي تحمل تعاونات مع عدد كبير من الجهات الرسمية والفنية في الإمارات والخليج والوطن العربي.

يسرا مصطفى تعود بـ "Top 2 Night"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


يعرض غدآ الخميس في تمام الساعة السابعة، أولي حلقات برنامج " Top 2 Night " المقدم على شاشة قناة CRT الفضائية، وتقدمة الإعلامية يسرا مصطفي، وتستضيف في هذه الحلقة الفنانة مادلين طبر للحديث عن مشوارها الفني وعن مشاركتها في رمضان المقبل من خلال العديد من الأعمال. وسوف يعرض البرنامج في أول حلقاته عدد من التقارير الفنية والاخبار الخاصة بالنجوم، الخاصة، ويرصد أرائهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، وتويتر". البرنامج يذاع يومي الخميس والأثنين من كل إسبوع، وهو من تقديم يسرا مصطفى، ومن إخراج أحمد اسماعيل.

اخلاء سبيل الفنانة" سلوى عثمان"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


أمرت نيابة أكتوبر ثان، برئاسة محمد يسرى باخلاء سبيل الفنانة سلوى عثمان، من سراي النيابة، بضمان محل إقامتها، في واقعة دهس طفل أثناء سيرها بطريق الواحات، دائرة القسم واستمعت النيابة لأقوال الفنانة، التي قررت أنه أثناء سيرها بسيارتها، فوجئت بطفل صغير، يبلغ من العمر 11 عامًا، يعبر الطريق مسرعًا، فلم تتمكن من السيطرة على السيارة، بعد محاولتها تفاديه، إلا أنها صدمته. واصطحبت الطفل إلى المستشفى لإسعافه، وأثناء ذلك، توجه والده إلى قسم الشرطة وحرر محضرًا بالواقعة، فحضرت قوة للمستشفى، واصطحبت الفنانة لعرضها على النيابة، التي وجهت لها تهمة الإصابة الخطأ، وطلبت تقريرا طبيا من المستشفى بحالة الطفل.