الجمعة، 19 يونيو 2015

الأمير محمد بن سلمان يصل روسيا في زيارة رسمية


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


وصل ولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مساء أمس الأربعاء، إلى جمهورية روسيا الاتحادية في زيارة رسمية، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سمان بن عبدالعزيز، واستجابة لدعوة الحكومة الروسية. وكان في استقبال ولي ولي العهد لدى وصوله مطار بولكفا في مدينة سانت بيترز بيرغ الروسية، وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كريك ديميترياس ورئيس الشؤون الخارجية لمدينة سانت بيترز بيرغ يفقمي قيري قورياف، وسفير المملكة لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي . كما كان في استقبال الأمير محمد بن سلمان، رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل، ورئيس شركة سابك يوسف بن عبدالله البنيان، والملحق العسكري السعودي في روسيا العقيد ركن محمد بن سلطان المطيري وعدد من المسؤولين. ويضم الوفد الرسمي المرافق لولي ولي العهد، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، ووزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء خالد بن عبدالرحمن العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان. كما ضم الوفد المرافق، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود بن محمد، ورئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني، والمستشار في الديوان الملكي أحمد الخطيب ومدير عام مكتب وزير الدفاع فهد بن محمد العيسى، ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع خالد بن محمد الريس. وكان الديوان الملكي أعلن أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من المسؤولين الروس لبحث أوجه التعاون بين المملكة ورسيا بناءً على توجيهات خادم الحرمين، واستجابة لدعوة تلقتها المملكة من الحكومة الروسية.

ولي العهد يدشن مشروع “هوية مقيم” بمدة صلاحية 5 سنوات


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


دشن ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الخطة التنفيذية لاستراتيجية الجوازات آلياً ومشروع هوية مقيم. وسيتم من خلال المشروع تغيير مسمى رخصة إقامة إلى (هوية مقيم)، حيث تتميز هذه الهوية بأن مدة صلاحيتها خمس سنوات يتم تجديدها آلياً (سنة أو سنتين)، ويمكن الاستفسار عن المدة المتبقية من الإقامة آلياً عبر موقع الخدمات الإلكترونية للجوازات بحيث لا يكون هناك حاجة لطباعة الهوية عند تجديدها. وبحسب المديرية العامة للجوازات، فإنه سيتم البدء بإصدار هوية مقيم اعتباراً من تاريخ 1/1/1437هـ، تزامناً مع تجهيز جميع الوسائل اللازمة والتي تمكن رجال الأمن في الميدان أو الإدارات والجهات الحكومية والخاصة معرفة تاريخ انتهاء الإقامة.

فتح باب التقديم بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


أعلنت كلية الملك خالد العسكرية، عن فتح باب التقديم للالتحاق بالكلية، لحملة الشهادة الثانوية العامة لهذا العام 1436هـ، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 21 يونيو، وحتى الجمعة الموافق 26 من نفس الشهر. وأوضحت أن التقديم سيكون، من خلال الدخول على موقع لجنة القبول والتسجيل الإلكتروني WWW.KKMAR.GOV.SA، وتعبئة النماذج الموجودة في الموقع بالمعلومات الصحيحة المطلوبة، بعد الاطلاع على الشروط. واشترطت الكلية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألاّ يقل عمره عن 17 عاماً وألا يزيد على 22 عاماً، ولا يقل معدله التراكمي العام عن 80% لتخصص العلوم الطبيعية، وعن 85% لتخصص العلوم الإدارية والاجتماعية والشرعية. وأبانت أنه حيث سيتم استبعاد الطلبات التي لا تستوفي الشروط، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي على الموقع الإلكتروني للجنة، وعن طريق رسائل الجوال، والبريد الإلكتروني

مفاجأة عصام لزوجاته في الحلقة الأولى من “باب الحارة 7″


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


باب الحارة 7 يحتوي علي مفاجات يكشفها لاول مرة الممثل ميلاد يوسف الذي يمثل شخصية عصام حيث قال الممثل يوسف إن “شخصية عصام تحمل مفاجأت جديدة وكبيرة وطريفة، تبدأ من المشهد الأول من العمل، فتكمل البنية الدرامية هذا الأساس”. وأوضح “عصام” المتزوج من 3 نساء في الأجزاء السابقة من العمل، أن “عائلته ستكون بحالة وشكل جديدين”. وأضاف مازحاً أن “لا زوجة رابعة على الطريق”، ما قد يعني أن “عصام” قد يُطلق إحدى زوجاته منذ الحلقة الأولى. يُذكر أن الأحداث التي تدور بين “عصام” وزوجاته، طالما اتخذت قالباً طريفاً بسبب ما يجري بين الضُرر. وختم يوسف قائلاً إن “شخصية عصام تحمل على الورق مفاتيح الكوميديا، عصام هو سكرة باب الحارة وفق قول المخرج بسام الملا، ونحن قاربنا موضوع تعدد الزوجات من ناحية كوميدية وطريفة لكيّ لا تكون الفكرة مزعجة، فوجهت الشخصية إلى الطرافة”.