الاثنين، 4 مايو 2015

ممارسة الرياضة ليست المفتاح الرئيسي لعلاج السُمنة


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


أخبار الطبي-عمّانمما لا شك فيه أنّ لممارسة النشاط البدني المتنوع دور كبير في معالجة السُمنة ، لكن الأطباء اليوم يبعثون برسائل صحية لعامة الناس مفادها أنّ التركيز يجب أن يكون على محاربة الطعام الغير صحي.عندما كان النشاط البدني وممارسة الرياضة جزءاً أساسياً ضمن حلقة مكافحة الأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب والخرف لكنّ تأثيرها على السُمنة يصل إلى الحدود الدُنيا.ويعتبر تقليل السُكر والكربوهيدات هو المفتاح الأساسي لعلاج السمنة وبالتالي محاربة الأمراض الآنف ذكرها. ولا شك أن جزء كبير من اللوم يقع على صناعة المواد الغذائية التي تشجع على الاعتقاد بأن ممارسة الرياضة يمكنها التصدي لتأثيرات تناول الطعام غير الصحي.ويُقال أنّ هناك أدلة على أن ما يصل إلى 40٪ من الأشخاص ضمن نطاق الوزن الطبيعي سوف يعانون من مشاكل في الأيض والتي ترتبط عادة مع البدانة على الرغم من وزنهم الطبيعي.ويعود هذا إلى تركيز الناس على الحفاظ على وزن صحي من خلال عدد السعرات الحرارية دون التركيز على مصدر هذه السعرات الحرارية والتي تعتبر ذات أهمية كبرى - وقد أظهرت الأبحاث أن مرض السكري يزيد 11 ضعفا مع كل 150 سعرة حرارية إضافية مستهلكة من السكر مقارنة بالسعرات الحرارية المُستهلكة من الدهون.الأكل الغير الصحي يرتبط باعتلال أكثر في الصحة من النشاط البدني، وتعاطي الكحول والتدخين مجتمعة. كل هذا يقودنا إلى ضرورة جعل سؤال "ماذا نأكل؟" ممارسة يومية.للمزيد: علاقة السمنة بالأمراض السمنة مستودع الأمراض كيف نكافح السمنة بالأطعمة وبخاصة الغنية بالألياف الغذائية؟

عيب بأحد المكونات يؤخر شحن كمية كبيرة من ساعات ابل الذكية


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


واجهت مجموعة من شحنات ساعة ابل الذكية عيوبا أجبرت الشركة على سحبها قبل طرحها للعملاء، مما أدى إلى تأخرها في تلبية عدد كبير من طلبات الشراء المسبق. و عرفت ساعة آبل إقبالا كبيرا من طرف المستخدمين الذين سارعوا بتقديم طلبهم المسبق للحصول عليها، غير أن ذلك ليس السبب الرئيسي لتأخر الشحن، بل هو نتيجة خطأ أحد شركاء ابل في صناعة المكونات، حسب ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال. ويكمن العيب الذي تسبب بسحب عدد من ساعات ابل الذكية في مكون Taptic Engine، والمستخدم بالتنبيه عند قدوم إخطار جديد عن طريق الاهتزاز، والذي تمت صناعته من قبل شركة AAC Technologies الصينية. عيب في Taptic Engine يعيق شحن ساعة آبل وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن المكون واجه مشاكل في وظيفته لم تظهر من قبل خلال مرحلة التجارب على الساعة، ولكنه ظهر فيما بعد مما أجبر ابل على التخلص من مجموعة كاملة من الساعات، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض العدد المتوفر للشحن . ولا تعاني المكونات التي وفرها الشريك الأخر، شركة Nidec corp اليابانية، من نفس المشاكل، و بالتالي فإن ابل ستعتمد لمواجهة العجز على طلب كميات إضافية من هذا الشريك، لكن الأخير في حاجة إلى الوقت من أجل تدارك عيب نظيره الصيني. وكانت دراسة أجراها مكتب Slice Intelligence قد بينت أن 22 بالمائة فقط من ساعات ابل التي تم طلبها في الولايات المتحدة الأمريكية قد تم شحنها، و هو ما يعادل حوالي 376000 ساعة من أصل 1.7 مليون وحدة تم طلبها بشكل مسبق، أما بالنسبة للمشترين الآخرين فبعضهم مجبر على الانتظار إلى غاية شهر يونيو / حزيران أو يوليو / تموز القادمين من أجل الحصول على الساعة. يذكر أن ابل كانت قد أعلنت عن ساعتها في التاسع من شهر سبتمبر / أيلول 2014 بالتزامن مع الإعلان عن آيفون 6 و آيفون 6 بلس ، و فتحت باب الطلب المسبق عليها في العاشر من شهر ابريل / نيسان الماضي أما الطرح الرسمي فانطلق في 14 من نفس الشهر.

34 دولة أوروبية تعفي الإمارات من "شنجن


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


بعد تصويت الاتحاد الأوروبي لصالح إعفاء الإمارات العربية المتحدة من تأشيرات شنجن، أعفت 34 دولة أوروبية مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة دخول "شنجن" المسبقة ومن ضمن هذه الدول: النمسا، بلجيكا، الدانمارك، السويد، مالطا، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، ايسلندا، إيطاليا، سلوفاكيا، التشيك، سويسرا، لوكسمبورج، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، اسبانيا، الفاتيكان، أندورا - سان مارينو وموناكو. وأطلقت وزارة الخارجية الإماراتية حملة توعوية عن "إعفاء شنجن" لتوضح للمواطنين كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ومن أبرزها تويتر وإنستجرام، @MoFAUAE. وأوضحت الخارجية الإماراتية أنه سيصبح متاحاً للإماراتيين البقاء في دول شنجن لمدة 6 أشهر كل عام، 90 يوماً على حد أقصى، سواء متواصلين أو متقطعين، وينبغي على المسافر الإماراتي أيضاً قضاء مدة مماثلة خارج دول شنجن للمدة التي قضاها بداخلها، إذا أراد العودة مجدداً. وأطلقت الخارجية أيضاً يوم السبت الماضي، أمس، وسماً (هاشتاج) بعنوان "#إعفاء_الإمارات_من_الشنغن" لتوضح من خلاله لمواطنيها من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كافة ما يحتاجون معرفته عن تفاصيل الإعفاء من تأشيرات شنجن، وهو ما يمكنكم المشاركة من خلاله لتقديم استفساراتكم. ودعت الخارجية أيضاً المواطنين للتسجيل في خدمة "تواجدي" الذكية، وهي الخدمة التي تمكنهم من التواصل معها في ظروف الطوارئ والأومات خلال سفرهم خارج الدولة. ويمكنكم المشاركة في الخدمة عبر الدخول إلى www.mofa.gov.ae، أو التطبيق الذكي UAEMOFA مع ضرورة الاحتفاظ بأرقام بعثة الدولة لدى بلد المقر. ونشرت الخارجية أيضاً رقم هاتف: 600599991 - 00971 لكي يتواصل الموانطون من خلاله معها في البلاد التي لا يوجد بها تمثيل دبلوماسي للدولة في حالة الطوارئ.

نصائح عملية تجعل استعدادك للسفر خاليا من التوتر


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


قد يواجه الكثير من الناس بعض هذه المشاكل قبل السفر، وهي كثرة الملابس أو صغر الحقائب أو قلتها، أو التوتر الزائد بسبب قرب لحظة السفر. بعض الحلول البسيطة المبتكرة تقلل من حدة هذا التوتر، إذا تم إتباعها بعناية. مع قدوم الربيع والصيف وبدء الرحلات والسفرات تبدأ المشاكل والتوترات التي تصاحب السفر ومشكلة حزم الحقائب بالتزايد. وهذه بعض النصائح البسيطة التي قد تجعل من سفرك جميلا ممتعا خاليا من التوتر، نقلا عن موقع "فوكوس" الألماني: