الأربعاء، 29 أبريل 2015

بطل "هاري بوتر" يعيد "فرانكشتاين" من جديد


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


انتهى المخرج البريطاني الشهير بول ماكجيجان، من تصوير أحدث أفلامه، الذي يحمل عنوان "فيكتور فرانكشتاين". ومن المنتظر أن تبدأ أولى العروض التجارية لفيلم "فيكتور فرانكشتاين" في مطلع أكتوبر المقبل، والفيلم ينتمي لنوعية أفلام الدراما والرعب والكوميديا، وكتب له السيناريو والحوار كاتب السيناريو ماكس ليندس. وسيناريو الفيلم مقتبس عن الرواية الشهيرة "فرانكشتاين"، التي صدرت عام 1818، للكاتبة والأديبة البريطانية المعروفة ماري شيلي. يقوم ببطولة الفيلم النجمان البريطانيان الشهيران، الشاب دانيال راد كليف، بطل سلسلة هاري بوتر، والشاب جيمس ماك فوي، بطل سلسلة "إكس مان". ويؤدي جيمس ماك فوي في الفيلم دور العالم المجنون فيكتور فون فرانكشتاين، ويقوم دانيال راد كليف بدور إيجور مساعده وخادمه المطيع. وتدور أحداث الفيلم، حول الطالب فرانكشتاين الذي يكتشف أثناء عمله بمختبر الجامعة طريقة تمكنه من بث الحياة في المادة، فيبدأ في خلق مخلوق هائل الحجم، لكن يرتكب خطأ يجعله يكتشف أن المخلوق غاية في الخوف، فيترك المختبر ويفر هارباً، ثم يعود مجدداً بصحبة إيجور ليتبينا أن ذلك المسخ المرعب اختفى. والجدير بالذكر أن تلك الرواية الشهيرة لم تقدم للسينما من قبل إلا في عملين، الأول في عام 1931 وهو الأشهر والأنجح وكان من إخراج جيمس وايل، وقام بدور المسخ الممثل القدير بوريس كارلوف، أما النسخة الثانية فكانت من إخراج وبطولة المخضرم كينيث براناة مع النجم الشهير روبيرت دي نيرو في عام 1994، ولم يحقق نجاحاً مماثلا مقارنة بالفيلم القديم.

لطيفة تهنئ الجسمي والرويشد والجوهر لتكريمهم في مصر


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


هنأت الفنانة لطيفة، نجوم الفن في العالم العربي، "حسين الجسمي وعبدالله الرويشد وعبادي الجوهر" ، الذين تم تكريمهم يوم الإثنين الماضي، في احتفالية "مصر تفتخر بعروبيتها" بأكاديميّة الفنون. وكتبت لطيفة على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مبروك لفناني الخليج الكبار عبادي الجوهر، عبد الله الرويشد وحسين الجسمي التكريم من مصر الحبيبة.. تستاهلوا فنانين كبار". الجدير بالذكر أن احتفالية "مصر تفتخر بعروبيتها"، أُقيمت الإثنين، لتكريم 4 من أهم وألمع نجوم الفن في العالم العربي، ألا وهم المصريّة شادية، وكل من حسين الجسمي وعبدالله الرويشد وعبادي الجوهر ، وذلك في أكاديميّة الفنون، حيث إستلم هؤلاء شهادات دكتوراة فخريّة عن مجمل أعمالهم وعطاءاتهم. هذا اللقاء المميّز تحوّل إلى إحتفاليّة غنائيّة تفاعل معها الجمهور حين إلتقى نجوم الأغنية الخليجيّة، لتكون الدقائق الأفضل حين قدّموا معاً "بشرة خير" التي أشعلت حماس الحاضرين رقصاً وغناءً وهيصةً.

أوبرا زواج فيغارو تعود لمسرح بولشوي بحلة جديدة


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


اتسمت علاقة مسرح بولشوي بأوبرا زواج فيغارو التي قدمها الموسيقار فولفغانغ أماديوس موتسارت عام 1786 بالنجاح مرة والإخفاق مرة أخرى ولم تقدم على خشبة المسرح الروسي الشهير منذ عام 1926، لكنها ستعود الآن إلى المسرح بحلة جديدة. وعاد المسرح لتقديمها من جديد، وهي من إخراج إيفغني بيساريف، الذي يعتزم إسناد مهمة الغناء إلى فريق عمل معظمه من الشبان تحت قيادة المايسترو البريطاني وليام ليسي. وقال ليسي قبل افتتاح العرض، السبت: "لن أقدم أي مفاهيم جذرية عن الطريقة التي أساء بها الجميع فهم هذه الأوبرا حتى أتيت أنا وشرحتها للعالم". وأضاف: "أود أن أنظر للأمر من ناحية معاكسة، وهي أن موتسارت هو الذي كتب هذه الأوبرا فهي خاصة به، أحاول أن أجعل العمل يخدم موتسارت لا أن يظهر مدى براعتي"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز. ووجه ليسي الدعوة لأعضاء من البولشوي وخارجه للمشاركة في العرض الجديد ومن بينهم شبان وقفوا من قبل على خشبة أفضل المسارح في العالم.

الشناوى يكشف سر حصول "ساندرا بولوك"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


علق الناقد الفنى طارق الشناوى، على حصول الفنانة العالمية ساندرا بولوك، على لقب أجمل امرأة فى العالم فى الخمسينات قائلا: "السر فى ذلك أن ساندرا صالحت الحياة والإبداع، وأتذكر أنه منذ أربع سنوات حصلت ساندرا على جائزة اسوأ ممثلة، وأخذت جائزتها وكانت مبتسمة. وأضاف خلال لقائه فى برنامج "ثقافة وفن" على قناة cbc قائلا: "أعقب هذه الجائزة حصولها على آخرى ولكن كأفضل ممثلة عن فيلم "الجانب المظلم"، وحينما سألها الصحفيين عن سبب وجود تجاعيد كثيرة فى وجهها أجابتهم بأن السر هو أنها دائمة الإبتسامة". وأشار قائلا: "ساندرا لم تلجأ الى عمليات التجميل والبوتكس وغيرة وفضلت أن تكون على شكلها". شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: الشناوى يكشف سر حصول "ساندرا بولوك" على لقب أجمل امرأة فى العالم