الأربعاء، 5 أغسطس 2015

بعد غياب ثلاثة سنوات.. نسرين يوسف: الصدفة البحتة أعادتني للمشاركة في"الصعلوك"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


قالت الفنانة نسرين يوسف، أنها تغيبت عن الفن للتفرغ لرعاية أبنتها الثانية إلى أن لعبت الصدفة دورا كبيرا في عودتها وبقوة للساحة الفنية وبالأخص الدرامية،بعد إلتقائها بالمؤلف محمد الحناوي وترشيحه هو والنجم خالد الصاوي لها للمشاركة في مسلسل "الصعلوك" في رمضان هذا العام ،لتقف أمام الصاوي للمرة الثانية بعد فيلم "الفاجومي"، مؤكدة أنه شخصية محترمة ومثقفة لأبعد الحدود وداعم قوي لكل من يعمل معه. وأوضحت نسرين، في حوار-للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط- أن شخصية المحامية "شيرين" التي قدمتها في "الصعلوك" وكان لها دور قوي في تغيير مجرى الأحداث وربطها ببعض،أرهقتها لحد كبير لإحتوائها على كم كبير من الأحاسيس والصراعات الداخلية،لإصرارها طوال الوقت على النجاح من خلال مساعدة كل من حولها من أهل حارتها حتى لايشعر أحد بالظلم كما حدث معها، وأبدت نسرين عن سعادتها بالعمل حيث تعتبره من أهم الأعمال التي جاءت معبرة عن الواقع حيث ركز على صراع السلطة والمال وإستغلال الأموال في السيطرة على أحلام البسطاء وطموحاتهم. و كشفت نسرين يوسف، أنها ستكرم عن دور"شيرين "في مسلسل "الصعلوك"في مهرجان "الأمل" الذي سيقام بمدينة بورسعيد خلال هذا الأسبوع،كما ستشارك في جولة لقناة السويس الجديدة التي ستنظمها إدارة المهرجان بالتزامن مع احتفالات إفتتاحها،كما سيتم تكريمها أيضا في الدورة ال 16 لمهرجان "الحياة"بمدينة بورسعيد في شهر 11 القادم. وعن القناة الجديدة قالت نسرين أنها لم تتخيل السرعة والمدة الزمنية القصيرة التي أنجزت فيها قناة السويس الجديدة،وأن الرئيس السيسي حقق وعده أمام العالم كله قبل الميعاد المحدد،معتبره ذلك إنجاز خيالي وفخر لكل مصري وتعويض عن ماعشناها في فترة حكم الإخوان،مطالبة من الشعب أن يقف ويساند جيشه الذي يعد الأقوى في الشرق الأوسط، وأن يحمد الله تعالى أن الجيش لم يتركنا وإلا أصبحنا مثل سوريا والعراق. وحول أكثر المسلسلات التي نالت أعجابها في رمضان وأيضا النقد الذي ناله بعض الأعمال بسبب أحتوائه على ألفاظ ومشاهد عري،قالت نسرين أن أكثر ما عجبها هو المسلسل العبقري "تحت السيطرة" حيث كان أكثرهم تميزا ومتكامل العناصر، وأيضا تميز المخرج أحمد خالد بتقديمه تكنيك رائع وجديد في مسلسل"بعد البداية"، كما تفوق المخرج محمد شاكر في مسلسل "طريقي"، وعن النقد أكدت أنها لم تشاهد كل الأعمال بسبب إنشغالها ولن تحكم إلا بعد مشاهدتها أولا، مؤكده في الوقت ذاته أنها ضد أى إسفاف أوعري يقدم بهدف جذب المشاهد. وحول بعدها عن السينما أكدت نسرين أنها لم تبتعد ، وأنها شاركت مؤخرا في فيلم "الفاجومي" مع النجم خالد الصاوي،كما أنها أعتذرت عن المشاركة في الفيلم العالمي "بيت صدام" التي كانت ستقدم فيه دور أبنه صدام، حيث كان الإنتاج إنجليزي إسرائيلي مشترك، وهو ما جعلها ترفض التطبيع والعمل مع جهة عدوة لنا تعمل عل قتل الناس، كما لفتت إلى أنها كان لها تجربة مع النجم محمد هنيدي في فيلم"همام في أمستر دام"، وأيضا لها تجربة مؤخرا في الفيلم القصير"نقطة ومن أول السطر"مؤكدة أنها تتمنى إعادة التجربة مرة آخرى إذا كان موضوع الفيلم مهم والدور قوى.

أول رد فعل لـ"هيفاء" بعد اختفاء "مريم" من على الـ"يوتيوب"


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


أعربت النجمة العالمية هيفاء وهبي، عن استيائها من اختفاء مسلسل "مريم" من على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب". وقالت هيفاء عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "هل يعقل ان يختفي مسلسل مريم كاملا من اليوتيوب بأكثر من ٨ مليون مشاهدة؟ "، مضيفةً: "هذه ليست منافسة شريفة.. النجاح مسلسل_مريم أفضل مسلسل". جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة هيفاء وهبي كان مسلسل "مريم" وشاركها الفنان خالد النبوي وحسن حسني وأخرين، وهو من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي وعرض في شهر رمضان.

نسرين طافش: أنا فلسطينية مسلمة.. ومن واجبى تقديم عمل عن بلدى


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


كشفت الفنانة نسرين طافس، عن أنها تجمع بين ثلاث جنسيات وهم: الفلسطينية والسورية والجزائرية، لأن الجزائر بلد والداتها. وأضافت خلال لقائها في برنامج "بوضوح" مع اﻻعلامى عمرو الليثى على قناة "الحياة" ان تقديمها عمل فنى من قبل عن القضية الفلسطينية لخدمة بلدها يعد اقل ما يمكن ان تقدمه وخاصة أنها فلسطينية مسلمة، معبرة عن أمنيتها فى تقديم أعمال أخرى عن القضية الفلسطينية. وأشارت أنها تعتقد أن قضية "فلسطشن" قضية حساسة وعميقة لم تأخذ حقها فى الدراما العربية. وتابعت ان القضايا ﻻبد ان تدرس بشكل جيد كى تقدم بالشكل اﻻئق فنيا كى تفيد القضية وخاصة ان عدم تقديمها بالشكل المطلوب يمكنه يؤذى القضية الفلسطينية اكثر مما يفيدها

الكويتية سعاد عبدالله: "بيت العنكبوت" من توقيع اسمهان توفيق


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


بعد إجازة قصيرة قضتها النجمة الكويتية سعاد عبدالله في العاصمة البريطانية لإجراء مجموعة من الفحوص الطبية، عادت "أم طلال" إلى الكويت، حيث شرعت بالتحضير لعملها الدرامي الجديد "بيت العنكبوت". وهذا العمل التلفزيوني الدرامي المرتقب سيكون من إنتاج وتوزيع شركة "صبّاح بيكتشرز" للإنتاج الفني، أما القصة والسيناريو والحوار فهما من توقيع الكاتبة أسمهان توفيق. وعن التجربة الجديدة قالت الفنانة سعاد عبدالله : "أطلقت فكرة العمل الجديد منذ أكثر من عامين، حيث اتفقت مع الزميلة الفنانة القديرة اسمهان توفيق على فكرة عملين: الأول تراثي فانتازي، والثاني اجتماعي. ومنذ ذلك الحين والعمل في تلك المشاريع يسير في خطوط متوازية حتى تم إنجاز "بيت العنكبوت" الذي يتناول جملة من القضايا الاجتماعية ذات الأبعاد الإنسانية البحتة. ولا أريد هنا أن أتحدث في مزيد من التفاصيل حتى تدور الكاميرا قريبا. أما فيما يخص العمل التراثي فهو لا يزال في طور التحليل والكتابة". وصرّحت عن موعد تصوير المسلسل، "أتوقع أن تدور الكاميرا في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل لتصوير "بيت العنكبوت"، وبمشاركة حشد من النجوم من أجيال الحرفة الفنية على المستويين المحلي الكويتي والخليجي". وأشارت الفنانة سعاد إلى أن الفحوص الطبية التي أجرتها في لندن كانت قبيل تصوير مسلسل "أمنا رويحة الجنة"، وقد شعرت بشيء من التوعك، وتحملت بعض الألم من أجل الانتهاء من الالتزامات، وبحمد الله استطاع العمل أن يحقق أعلى نسبة مشاهدة من خلال قناة "ام بي سي". وأشير هنا إلى أن المسلسل من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج الفنان محمد القفاص. وبعد انقضاء أيام شهر رمضان غادرت مع الأسرة إلى المملكة المتحدة حيث خضعت لفحوص دورية مكثفة تكللت بالنجاح والحمد لله". وعن جديدها للدورة الرمضانية المقبلة تابعت الفنانة سعاد عبدالله: تم التنسيق مع المنتج عامر الصباح أولا على تقديم مسلسل "بيت العنكبوت"، وهو ما يتم الاصطلاح عليه بين رمضانين، وهناك عمل خاص بشهر رمضان المبارك لعام 2016، وهو أمر يتم بلورة مضامينه وضمن شخصية جديدة شكلا ومضمونا، وهذا ما أخطط له، لتحقيق مزيد من التواصل الإيجابي مع الجمهور العزيز في كل مكان".