الاثنين، 27 أبريل 2015

نصائح بسيطة للتخلص من جفاف المرفقين والركبة


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


لا شك أن جفاف المرفقين والركبتين أمر شائع جداً ويواجه العديد من السيدات. والأسوأ من ذلك هو صعوبة التغلب على هذه المشكلة. لكن، مع النصائح البسيطة التالية يمكنك التخلص من هذه المشكلة والتمتع ببشرة ناعمة دون جفاف أو تقشر. تقشير الجلد استخدمي خليط من زيت الزيتون مع السكر، أو زيت اللوز مع السكر ودلكي المرفقين والركبتين باستخدام الخليط مع اللوف أثناء الاستحمام. التقشير يعمل على إزالة الجلد الميت والجاف. احرصي على عدم استخدام المقشرات القاسية، أو الغسيل بعنف. تجنب الماء الساخن الماء الساخن يمتص الرطوبة من الجلد ويتركه جاف ومتشقق. تجنبي الاستحمام لفترات طويلة بالماء الساخن. واستخدمي الماء الفاتر أثناء الاستحمام لحماية المرفقين والركبتين من التشقق. استخدام مرطب غني الجلد عند منطقة المرفقين والركبتين أكثر سمكاً من باقي الجسم. لذلك يفضل استخدام مرطب غني لتليين الجلد في هذه المناطق. استخدمي الفازلين أو أي مرطب سميك تفضليه بدلاً من مرطب الوجه الخفيف. استخدام المرطب بعد الاستحمام الجلد بعد الاستحمام يكون أكثر قابلية لامتصاص المرطب والاستفادة به. لذلك احرصي على استخدام المرطب على المرفقين والركبتين بعد الاستحمام مباشرة. كما يفضل وضع المرطب مرة أخرى قبل النوم، مع تغطية مرفقيك بجوارب قديمة بعد قص أطرافها. تجنبي المستحضرات التي تحتوي على الكحول الكحول من أكثر المواد التي تسبب جفاف الجلد وتشققه. والعديد من مستحضرات العناية بالبشرة مثل الغسول والصابون تحتوي على الكحول. تأكدي من قراءة الملصق على المستحضرات قبل شراؤها للتأكد من خلوها من الكحول. استشيري الطبيب إذا لم تفلح كل النصائح السابقة واستمر جفاف المرفقين والركبتين، فيجب استشارة طبيب الجلدية فق يكون الجفاف ناتج من الإصابة بالأكزيما.

أطعمة تساعد على الرشاقة وتقوي المناعة


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


نقدم لكِ مجموعة من المأكولات و الأطعمة الصحية التي تساهم في جعلكِ تتخلصين من الوزن الزائد و تحصلين على جسم رشيق كما تقوي مناعة الجسم في آن واحد: – البرتقال: يعد مفيداً للعلاج و الوقاية من عدة أمراض تصيب الجسم فهو يعمل على مكافحة الفيروسات و يحدث توازنا كهربائيا في الجسم و يقوم بتقوية العظام و الأسنان و يجدد أنسجة الجسم و من الأمراض التي يعالجها البرتقال البرد و السعال كما إنه يقوم بمنح الجسم السكريات التي تتسبب في الطاقة التي تساهم في تزويد أداءه البدني لذلك ينصح به خبراء التغذية لمن يقومون باتباع الحميات الغذائية. – الزبادي: يتميز بانخفاض سعراته الحرارية و احتوائه على العديد من المغذيات الحيوية التي تساهم في تنظيم هضم الطعام و هذا يعد مفيدا لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم لأنه عندما تكون عملية هضم الطعام منظمة فإن ذلك يساعد في تزويد المعدل الذي يقوم بحرق الدهون و تمثيل الجسم للغذاء كما إنه يقوم برفع مستوى المناعة في الجسم. – الثوم: يعد من أحد أهم الأغذية التي تكافح عدة أمراض تصيب الجسم نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في زيادة تمثيل الجسم للغذاء. – الشاي و العسل: الشاي يقوم بتخليص الجسم من الاحتقان في الأنف و يقلل من المخاط و العسل يهدئ التهابات الحنجرة لذلك ينصح الخبراء بإضافة العسل للشاي كما أن الشاي الأخضر على وجه الخصوص يقوم بالمساعدة في تمثيل الجسم للغذاء بشكل كبير مما يساهم في تقليل الوزن و هو أحد الأغذية التي ينصح بها في الحمية الصحية. – حساء الدجاج: عند تناوله ساخنا فإنه يساهم في إصلاح التلف الذي يصيب خلايا الجسم و تسهيل عملية التنفس لاحتوائه على البروتين و ينصح بإضافة أنواع الخضراوات التي تحتوي على مضادات الأكسدة و الألياف مما سيفيد من مقدرة الجسم على تقليل الوزن الزائد نتيجة تنظيمه لعملية هضم الطعام. – الفواكه و الحمضيات: تساهم في محاربة العدوى التي تهاجم خلايا الدم البيضاء بالجسم لاحتوائها على عناصر مضادة للأكسدة و ينصح بتناول الفواكه المحتوية على فيتامين ج. – الزنجبيل: يقوم بمعالجة نزلات البرد و يساهم في تقليل الشعور بالغثيان و يسكن الآلام. – الخضراوات: تعمل كمضادات للأكسدة لاحتوائها على فيتامين أ و ج.

حادث انهيار مبنى بجامعة القصيم


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر




تباشر الجهات الأمنية والمختصة، الآن، حادث انهيار مبنى تحت الإنشاء بجامعة القصيم والذي خلف عددا كبيرا من المحتجزين والمصابين، الذين تسابق فرق الانقاذ الزمن لانتشالهم أحياء. وتشارك في عمليات الإنقاذ، فرق بالدفاع المدني والهلال الأحمر وطوارئ صحة القصيم. وعلمت “عاجل” من مصادرها بوجود نحو 20 شخصا محتجزين تحت أنقاض المبنى المنهار، جميعهم من العمالة التي تعمل بتشييد مبنى المؤتمرات، ولا يوجد فيه أي طالب من طلاب الجامعة حسبما أشيع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن المبنى يخص أحد قاعات الطلاب بالجامعة. فيما وصلت طائرات الإخلاء الطبي وسيارات الإسعاف، وتؤكد المعلومات الأولية، عدم وجود أي حالة وفاة حتى الآن. وتنشر صحيفة “عاجل” الصور الأولى من موقع الحادث. حصيلة #انهيار_مبنى_جامعة_القصيم ترتفع لـ 7 وفيات و6 مصابين ، و 2 مفقودين تحت الانقاض .

فيديو لمشروع “إسكان أملج”


مشاهدة وتحميل مقاطع فيديو
سريع ومباشر


بثت وزارة الإسكان عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعاً مصوراً لمشروع إسكان محافظة أملج بمنطقة تبوك، والذي قاربت الوزارة على الانتهاء من العمل فيه تمهيداً لتسليمه للمستحقين. ويشغل مشروع إسكان أملج مساحة إجمالية تبلغ 800 ألف متر مربع، بُنيت عليها 359 وحدة سكنية، بالإضافة إلى (359) قطعة أرض (أرض وقرض)، تبلغ مساحة الشقة أو الأرض 500 متر مربع، ومن المقرر أن يتم تسليمها لـ 718 مستحقاً. وأبرز الفيديو الذي نشرته الوزارة عرضاً للعديد من المرافق المتضمنة بالمشروع، حيث يشتمل على 4 مساجد سعة كل واحد منها 200 مصلى، بالإضافة إلى مسجد جامع، فضلاً عن 10 حدائق و4 مدارس ومركز تجاري واحد ومرفق حكومي. كما يتميز إسكان أملج بشبكة طرق متكاملة، وشبكات صرف صحي، وشبكات تغذية للمياه والسيول، وشبكة للري والكهرباء وإنارة للشوارع، وشبكة اتصالات هاتفية، إضافة إلى خزان مياه علوي من البولي إيثـلـين سعته 3000 لتر، وخزان أرضي سعته 24000 لتر يغذي المشروع بالمياه.